الرخام الأبيض: تعرف على الأنواع الرئيسية ومميزاتها

 الرخام الأبيض: تعرف على الأنواع الرئيسية ومميزاتها

William Nelson

يعتبر الرخام مرادفًا للصقل والرقي. الارتباط تلقائي ، ولا توجد طريقة للتغلب عليه. في العصور القديمة ، اكتسب أولئك الذين استخدموا الحجر في الزخرفة مكانة القوة والثروة. كما تم استخدام الرخام على نطاق واسع في المنحوتات ، وأشهرها ، مايكل أنجلو ديفيد ، الذي كان مصنوعًا بالكامل من رخام كرارا. وفي روما القديمة ، تم استخدام نفس هذا الرخام لبناء البانثيون. تعرف على المزيد حول الرخام الأبيض وأنواعه الرئيسية:

على الرغم من كل التألق الذي يحيط بالحجر ، من الضروري معرفة أنه ليس كل شيء مثاليًا عندما يتعلق الأمر بالرخام ، وخاصة الرخام الأبيض ، الذي يتميز بخصائص مميزة مثل يمكن أن تعرض مشروعك للخطر. لذلك ، لا تنجرف في المظاهر.

اتبع المنشور بالكامل لمعرفة خصائص كل نوع من أنواع الرخام الأبيض (نعم ، هذا صحيح ، لأن الأبيض ليس متماثلًا) ، والمزايا و عيوب الرخام الأبيض والتنوع السعري بين أنواع الرخام المختلفة. ولكن لنبدأ بتوضيح الفرق بين الرخام والجرانيت.

معرفة الاختلافات الرئيسية بين الرخام والجرانيت

هل يمكنك التعرف على الرخام والجرانيت والتمييز بينهما؟ كلاهما يستخدم على نطاق واسع وخصائصهما متشابهة جدًا. لذلك ، انتبه إلى التفاصيل.

يتمثل الاختلاف الرئيسي والأكثر وضوحًا بين نوعي الحجر في المظهر. يحتوي الجرانيت علىنسيج يشبه النقاط ، في حين أن الرخام له لون أكثر اتساقًا ، يتميز بوجود عروق طويلة ومحددة. لاحظ تجانس الحجر لتعريفه على أنه رخام أو جرانيت.

هناك اختلاف مهم آخر بينهما من حيث المسامية. الرخام أكثر مسامية من الجرانيت ، لذلك ينتهي به الأمر إلى أن يصبح أكثر عرضة للبقع والتآكل بمرور الوقت. وبالحديث عن البلى ، يعتبر الجرانيت أيضًا أكثر مقاومة ، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في الأماكن ذات الازدحام الشديد وفي المناطق الخارجية.

يمثل السعر أيضًا (والكثير) الفرق بين الرخام والجرانيت . الرخام ، خاصة إذا كان مستوردًا ، أغلى بكثير من الجرانيت.

مزايا الرخام الأبيض

1. مظهر أكثر سلاسة وتوحيدًا

تتمثل إحدى المزايا العظيمة لاستخدام الرخام الأبيض في تشطيب المنزل في مظهره ، وهو أكثر تجانسًا وتجانسًا عند مقارنته بالجرانيت. للرخام الأبيض قيمة جمالية عالية ويبرز في زخرفة البيئات.

2. المقاومة

إذا كنت تبحث عن مادة قوية ومقاومة ، يمكنك المراهنة على الرخام. يتكون بشكل أساسي من معدن الكالسيت والدولوميت ، والرخام ، بالإضافة إلى مقاومته ، متين للغاية ، ويبقى جميلًا لسنوات عديدة.

3. يمكن استخدامها في مشاريع متنوعة

المظهر المتجانس للرخام الأبيض يسمح باستخدامه فيمشاريع معمارية مختلفة ، من الأكثر كلاسيكية إلى الأكثر حداثة. يمكن استخدام الرخام الأبيض على السلالم وألواح الجدران وأسطح الأحواض والعدادات ، على سبيل المثال. إذا كان القصد هو ترك المشروع نظيفًا ، فإن الرخام الأبيض هو الخيار الأمثل.

عيوب الرخام الأبيض

1. تتلطخ بسهولة

مسامية الرخام الأبيض تجعله شديد التعرض للبقع ، وربما يكون هذا هو العيب الكبير للمادة. لهذا السبب ، لا يعد الرخام الأبيض مناسبًا جدًا للمطابخ.

ولكن إذا لم تتخلى عن المادة ، فيمكنك التغلب على هذه المشكلة من خلال وجود قطعة قماش دائمًا في متناول اليد لتنظيف السوائل أو المواد الأخرى التي تقع بطريق الخطأ على مقاعد البدلاء. بهذه الطريقة تمنع الرخام من امتصاص السائل وينتهي به الأمر ملطخًا. حاول استخدام منتجات التنظيف المناسبة للرخام ، أو مجرد قطعة قماش مبللة بالصابون المحايد ، فهذا يساعد أيضًا على إطالة جمال المادة.

هناك إمكانية أخرى وهي معالجة الحجر لتقليل مساميته. انظر جيدًا ، قلل ، هذا لا يعني أنها ستتوقف عن الامتصاص. لذلك ، فإن العناية هي أفضل استراتيجية لاستخدام الرخام الأبيض لإنهاء المناطق الرطبة مثل المطبخ.

2. السعر

من العيوب الأخرى للرخام مقارنة بالجرانيت (ومواد التكسية الأخرى) تكلفته العالية. على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الرخامالبيض الوطني المتوفر في السوق ، وتتقلب الأسعار ومن الممكن العثور على الحجر بأسعار معقولة. لكن على أي حال ، من الجيد معرفة أن الرخام لا يزال باهظ التكلفة عند مقارنته بالمواد الأخرى. ولكن كما يقول المثل "المذاق أفضل من المال في جيبك".

النطاق السعري للرخام الأبيض

تحقق أدناه من الجدول بمتوسط ​​سعر المتر المربع للأنواع المختلفة من رخام أبيض. تذكر أن القيم تختلف وفقًا لمنطقة البلد:

  • Piguês حوالي 1000.00 دولارًا مربعًا
  • كارارا بين 600.00 دولارًا و 900.00 دولارًا للمتر المربع
  • بارانا حوالي 300.00 دولارًا مربعًا
  • كلكتا حوالي 2800.00 دولارًا مربعًا
  • ثاسوس حوالي 1400.00 دولارًا مربعًا

تحقق الآن من الأنواع الرئيسية للرخام الأبيض واستخدامها في المشاريع السكنية:

رخام كالاكاتا الأبيض

يقع Calacatta في قائمة أغلى أنواع الرخام. الحجر الأبيض ، من أصل إيطالي ، ذو قيمة عالية في المشاريع الداخلية. في المناطق الخارجية يمكن أن يتضرر بسهولة ، لأن التعرض لأشعة الشمس والمطر والتلوث يمكن أن يغير لون وملمس الحجر بمرور الوقت. تختلف الكلكتا عن غيرها من الرخام الأبيض بسبب خلفيتها البيضاء وعروقها المذهلة باللونين الرمادي والذهبي. إنه مثالي للأرضيات وأغطية الجدران والسلالم وأسطح العمل.

الصورة 1 - أرضيات من الرخام الأبيض من Calacattaوجدران الحمام.

الصورة 2 - جدار مطبخ رخام كالاكاتا أبيض. 3 - رخام Calacatta على سطح منضدة الحمام.

الصورة 4 - المطبخ الفاخر: رخام Calacatta حتى على السقف. 14>

الصورة 5 - طاولة المطبخ ومنضدة مصنوعة من رخام الكالاكاتا الأبيض.

الصورة 6 - عندما تجتمع الكلاسيكية والحديثة معًا في نفس المشروع.

الصورة 7 - تكسية المطبخ من رخام Calacatta الأبيض.

صورة 8 - جدار التلفزيون هذا المغطى برخام Calacatta الأبيض هو رفاهية خالصة.

Image 9 - يضفي رخام Calacatta الأبيض مظهرًا فريدًا ومتطورًا جدًا للزوجين غرفة نوم.

الصورة 10 - الأرضية والسلالم والشرفة مصنوعة من رخام Calacatta الأبيض.

رخام كارارا الأبيض

رخام كارارا الإيطالي الأبيض هو أحد أشهر الرخام. هذا الرخام له عروق رمادية داكنة مميزة للغاية تميزه عن الآخرين. كارارا هو حجر مسامي للغاية ، لذلك فهو أكثر ملاءمة للاستخدام الداخلي.

صورة 11 - حمام فاخر مكسو برخام كارارا.

صورة 12 - كونترتوب وحوض مصنوعان من رخام كرارا الأبيض.

الصورة 14 - الرخامالأبيض يجعل البيئة نظيفة وسلسة.

الصورة 15 - الحمام المتطور يستفيد من روعة رخام كارارا.

الصورة 16 - رخام كارارا الأبيض موجود في جميع أنحاء الحمام.

الصورة 17 - الرخام الأبيض خيار رائع للحديث والبساطة المشاريع.

الصورة 18 - المكتب أكثر فخامة مع أرضية من الرخام الأبيض.

صورة 19 - على جدار الحوض ، رخام كارارا موجود.

الصورة 20 - الوريد الرمادي المميز بشكل جيد هو السمة الرئيسية لل رخام كارارا أبيض.

أنظر أيضا: غرف جلوس فاخرة: 60 فكرة وصور مذهلة تلهمك

رخام بارانا الأبيض

برازيلي جدًا ، رخام بارانا به خلفية بيضاء مع عروق البيج والبني ، تختلف كثيرا عن معظم الرخام الأبيض. نظرًا لأنه حجر من أصل وطني ، يعتبر رخام بارانا خيارًا جيدًا لذوي الميزانية المحدودة.

صورة 21 - تميز الأوردة المذهلة بدرجات اللون البيج رخام بارانا عن الآخرين.

الصورة 22 - ترف! رخام بارانا في جميع أنحاء الحمام.

صورة 23 - عداد الرخام الأبيض يعزز المطبخ.

صورة 24 - الأناقة تحدد هذا الدرج المصنوع من رخام بارانا الأبيض.

الصورة 25 - الأوردة الطبيعية للرخام الأبيض تخلق التصاميمفريد.

الصورة 26 - اللون البني للأوردة يتطابق مع الخشب الموجود في باقي الحمام.

الصورة 27 - لمسة ساحرة مع سطح عمل رخام بارانا الأبيض.

الصورة 28 - غرفة على الطراز الرصين مع لوح من الرخام الأبيض التلفزيون.

الصورة 29 - مطبخ مبطن بالرخام الأبيض.

الصورة 30 - رخام بارانا له حضور قوي وملفت في الزخرفة.

رخام Piguês

رخام Pigues ، من أصل يوناني ، يحتوي أيضًا على عروق رمادية على سطحه. اختلافها عن كارارا هو في تباعد الأوردة. النسخة اليونانية أكثر اتساعًا وأقل وضوحًا من النسخة الإيطالية.

صورة 31 - حمام نظيف مع كونترتوب رخامي Piguês أبيض.

صورة 32 - الإضاءة المباشرة على الدرج تعزز رخام Piguês النبيل بشكل أكبر>

الصورة 34 - رخام Piguês هو واحد من أكثر أنواع الرخام تجانسًا.

الصورة 35 - كونترتوب مع حوض مزدوج مصنوع بالكامل من رخام Piguês الأبيض.

الصورة 36 ​​- حمام رخامي أبيض أنيق معزز بخضار الحديقة الصغيرة.

صورة 37 - سطح طاولة المطبخ مصنوع من رخام Pigês الأبيض.

الصورة 38 - Duo أسود ورخام أبيض.

صورة 39 - التباين بين الخشب الريفي ودرجة تطور الرخام.

الصورة 40 - الصنابير المعدنية ذات اللون الذهبي تعزز بياض رخام Piguês.

رخام Sivec الأبيض

رخام سيفيك الأبيض هو أحد الأنواع القليلة من الرخام المناسبة للمناطق الخارجية. هذا الحجر ، من أصل يوناني ، أكثر مقاومة وأقل مسامية. لذلك ، لديها قدر أكبر من المتانة والمقاومة. نوع Sivec يحتوي على عروق ونقاط صغيرة رمادية على سطحه.

صورة 41 - الحمام الأبيض بالكامل مغطى برخام Sivec.

صورة 42 - درجتان من الرخام في نفس الحمام.

الصورة 43 - يمكن أيضًا استخدام رخام Sivec في تصميمات السلالم.

صورة 44 - للحصول على حمام نظيف وسلس ، استخدم الرخام الأبيض

صورة 45 - رخام سيفك في المطبخ.

الصورة 46 - مجموع الأبيض

صورة 47 - الجدران مغطاة بالرخام الأبيض املأ جو الأناقة والرقي.

صورة 48 - أرضية سداسية من الرخام الأبيض سيفيك.

صورة 49 - لمسة من الفخامة في البيئة لا تؤذي أحداً.

الصورة 50 - تكوين الرخام الأبيض مع الرخام الأسود في غرفة المعيشة الجدار.

الرخام الأبيضThassos

أنظر أيضا: منازل جميلة: 112 فكرة مشروع مدهش بالصور والنصائح

لأولئك الذين يبحثون عن رخام أبيض ذو مظهر موحد للغاية ، يمكنك المراهنة على Thassos اليوناني. يتميز هذا النوع باحتوائه على عدد قليل من الأوردة وقليل من اختلاط الألوان في تركيبته ، كونه عمليًا كله أبيض. ولكن بما أن كل شيء في الحياة له ثمنه ، فقم بإعداد جيبك. يعتبر نموذج ثاسوس من بين أغلى أنواع الرخام الأبيض في السوق ، حيث يبلغ متوسط ​​سعره حوالي 1400 دولارًا أمريكيًا للمتر المربع.

صورة 51 - رخام ثاسوس الأبيض على سطح عمل الحمام.

صورة 52 - رخام ثاسوس هو أحد النماذج البيضاء الأكثر تماثلًا الموجودة.

الصورة 53 - كونترتوب أبيض فاخر الرخام.

الصورة 54 - التفاصيل التي تصنع الفارق: سطح الطاولة في هذه الغرفة من الرخام الأبيض.

صورة 55 - لمشروع نظيف ، راهن على رخام ثاسوس

صورة 56 - ريفي وفاخر في نفس البيئة.

صورة 57 - أبيض نقي.

صورة 58 - لكسر البياض ، إدراج أخضر.

صورة 59 - مزيج من الأبيض والأسود يجعل الحمام حديثًا ومليئًا بالأناقة.

صورة 60 - بتفاصيل رجعية ، يراهن هذا الحمام على سطح عمل رخامي ليبرز.

William Nelson

جيريمي كروز هو مصمم داخلي متمرس وعقل مبدع وراء المدونة الشهيرة على نطاق واسع ، مدونة حول الديكور والنصائح. بفضل عينه الشديدة على الجماليات والاهتمام بالتفاصيل ، أصبح جيريمي مرجعًا رئيسيًا في عالم التصميم الداخلي. وُلد جيريمي ونشأ في بلدة صغيرة ، وقد طور شغفه لتحويل المساحات وخلق بيئات جميلة منذ صغره. تابع شغفه بإكماله شهادة في التصميم الداخلي من جامعة مرموقة.تعمل مدونة جيريمي ، وهي مدونة حول الديكور والنصائح ، كمنصة لعرض خبرته ومشاركة معرفته مع جمهور عريض. مقالاته عبارة عن مزيج من النصائح الثاقبة والأدلة التفصيلية والصور الملهمة ، والتي تهدف إلى مساعدة القراء على إنشاء مساحات أحلامهم. من تعديلات التصميم الصغيرة إلى عمليات تجديد الغرفة بالكامل ، يقدم Jeremy نصائح سهلة المتابعة تلبي مختلف الميزانيات والجماليات.يكمن نهج جيريمي الفريد في التصميم في قدرته على مزج الأنماط المختلفة بسلاسة ، وخلق مساحات متناغمة وشخصية. دفعه حبه للسفر والاستكشاف إلى استلهام أفكاره من الثقافات المختلفة ، ودمج عناصر التصميم العالمي في مشاريعه. باستخدام معرفته الواسعة بلوحات الألوان والمواد والأنسجة ، قام Jeremy بتحويل عدد لا يحصى من الخصائص إلى مساحات معيشة مذهلة.ليس فقط وضع جيريميقلبه وروحه في مشاريع التصميم الخاصة به ، لكنه يقدر أيضًا الاستدامة والممارسات الصديقة للبيئة. وهو يدعو إلى الاستهلاك المسؤول ويشجع على استخدام مواد وتقنيات صديقة للبيئة في منشوراته على مدونته. يعمل التزامه تجاه الكوكب ورفاهيته كمبدأ إرشادي في فلسفته في التصميم.بالإضافة إلى إدارة مدونته ، عمل جيريمي في العديد من مشاريع التصميم السكنية والتجارية ، وحصل على الأوسمة لإبداعه واحترافه. وقد ظهر أيضًا في مجلات التصميم الداخلي الرائدة وتعاون مع العلامات التجارية البارزة في الصناعة.بشخصيته الساحرة وتفانيه في جعل العالم مكانًا أكثر جمالًا ، يواصل جيريمي كروز إلهام المساحات وتحويلها ، بنصيحة تصميم واحدة في كل مرة. تابع مدونته ، مدونة حول الديكور والنصائح ، للحصول على جرعة يومية من الإلهام ونصائح الخبراء حول كل ما يتعلق بالتصميم الداخلي.